رياضه الغربية تشهد إنطلاق ماراثون مشي بمشاركه 500فتاه وامرأه أحتفالا باليوم العالمي للمرأه

خالد الرزاز ..

فى إطار التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية “الاداره العامه للقاعده الشعبيه” مع مديريه الشباب والرياضه بالغربيه “الاداره العامه للرياضه” وبدعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، تقديراً لدور ومكانة المرأة المصرية.

بدأ الماراثون صباح اليوم الجمعة 11 مارس بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه عبر خاصيه الفيديو كونفرانس لأطلاق شاره البدأ.
بدأ المسيره من أمام 306واستمرت حتى النصب التذكاري وبمشاركة أكثر من 500 من الفتيات والمرأه فى مشهد رياضى عظيم وتقدم المسيره الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والدكتور عبده أبو طالب وكيل المديريه للرياضه والأستاذه شويكار الخطيب مدير الاداره العامه للرياضه والساده مديري الإدارات الفرعيه.

كما وحدتت مديريه الشباب والرياضه بالغربيه اللون الأبيض وذلك لأنه جرى اختيار ألوان اليوم العالمي للمرأة، لأول مرة من قبل الاتحاد النسائى الاجتماعى والسياسى “WSPU” فى المملكة المتحدة عام 1908، وهى “الأرجوانى والأخضر والأبيض”.
وكل لون لديه معنى خاص به، فاللون الأرجوانى يرمز إلى العدل والكرامة، والأخضر يدل على الأمل، فيما يمثل اللون الأبيض النقاء.

أوضح الاستاذ يسري الديب أن اليوم العالمي للمرأة يهدف إلى الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة، كما أن يوم المرأة العالمي يعد بمثابة دعوة للعمل من أجل تسريع التكافؤ بين الجنسين، ويهدف إلى رفع مستوى الوعى حول مساواة وتمكين المرأة.
ويهدف اليوم العالمي للمرأة 2022 إلى الضغط من أجل التكافؤ بين الجنسين.
ذكر أن الفترة الحالية تشهد رعاية غير مسبوقة للمرأة والفتاة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تقديراً لدورها ومكانتها فى المجتمع والمشاركة فى تقديم أجيال قادرة على تحمل المسئولية فى خدمة أنفسهم ووطنهم الغالى.

أشار الدكتور عبده ابوطالب وكيل المديريه للرياضه أن
الاحتفال يعمل على تعزيز فكرة أن يكون العالم خالٍ من التحيز والصور النمطية والتمييز ضد المرأة، كما يهدف إلى عالم يتم فيه تقدير الاختلاف والاحتفاء به بين المرأة والرجل.
يأتي ذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وأشراف الدكتور عبده ابوطالب وكيل المديريه للرياضه والأستاذه شويكار الخطيب مدير الاداره للرياضه.

Related posts

Leave a Comment